حساب كوجيما على تويتر يغرد بالغاز فلسفية جديدة حول لعبة Death Stranding, هل يمكنك تفسير شيء منها ؟!

4 عروض حتى الان و مازلنا نسال نفس السؤال عن ماذا ستكون لعبة كوجيما القادمة Death Stranding و كيف سيكون اسلوب اللعب و كيف لن تحتوي اللعبة على Game Over و كيف, وكيف…الخ و الكثير من الاسئلة التي قد ننتظر طويلا لنحصل على اجابة على بعضها و لكن مسلسل التشويق الذي ينتهجه كوجيما مازال مستمر.

حساب كوجيما الرسمي على تويتر بدأ سلسلة تغريدات تحت عنوان DS Stories او قصة Death Stranding و هناك اكثر من 20 تغريدة انطلقت على الحساب احيانا تتحدث عن تطوير اللعبة و احيان اخرى عن افكار فلسفية لا يمكن تفسيرها مثل ما جاء في التغريدات الاخير التي تحدث فيها عن الايدي, نعم الايدي حيث غرد قائلا:

اليد اليسرى واليد اليمنى هي صورة مرآة لأنفسهما. ومع ذلك ، فهما ليست متطابقة تمامًا ، حيث لا يمكن تراكيبهما على بعضهما البعض. وتسمى هذه الخاصية chirality ، ويقال شيء عن chirality بانها لولبية.

هل يلمح كوجيما الى ان اللعبة ستحتوي على عوالم متوازية متطابقة و لكن بشكل معكوس كما هو الحال مع اليد اليمنى و اليسر, قد يكون هذا التفسير متماشي مع ما اعلن عنه قبل ذلك بان اللعبة لن تحتوي على Game Over و قد يكون القصد انك ستنتقل الى عالم اخر موازي و لكن ستتغير الموازين فيه و هكذا…

تغريدة اخرى قال فيها:

في كثير من الثقافات ، فإن المصافحة ترمز إلى الصداقة المتبادلة. ومع ذلك ، الأيدي التي هي صور متطابقة من بعضها البعض لا يمكنها المصافحة. ماذا ستفعل لو لم تمتلك”يديك” بعد الآن؟ كيف تعيش في عالم غير متصل؟

الايدي مرة اخرى, و هنا يتحدث كوجيما عن شخصان مختلفان يتصافحان و كل منهما يستخدم يده اليمنى و مع ذلك لا تتطابقان على بعضهما البعض و هذا تلميح اخر الى المقصود الاول و هو وجود عالم اخر موازي و لكن لنقول مثلا “بالمقلوب” و كأنه صورة معكوسة لنفس العالم و اعتقد انه يرمز بالايدي هنا الى تلك الخيوط او Stranding التي توصل العوالم ببعضها البعض.

هل هذا ما يقصدة كوجيما بقوله و تلميحاته, لا ادري و لكن هذا ما جاء في خاطري و انا احاول تفسير هذه الالغاز المعقدة و اذا اردت ان تظهر مهارتك فشاركنا تفسيراتك لهذه الشيفرات التي يتحدث بها كوجيما و هناك المزيد في حسابه الخاص على تويتر.

تابع عروض و فيديوهات الالعاب مترجمة باللغة العربية من خلال قناتنا الجديدة VGA4A-Trailers, اشترك هنا..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button